Tuesday 11 January 2011

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة وعمليات الالغاء

كد أحمد زكي بدر – وزير التربية والتعليم – عدم رغبته في إلغاء الكتب الخارجية ولكنه يريد تقنينها فقط .. مضيفا انه يتقدم للوزارة 1006 كتاب خارجي "خاص" كل عام منهم 140 غير صالحين للتداول في الأسواق والباقين بهم تعديلات .
 وأضاف أنه قام بعمل مسابقة للكتب الخارجية حتى يقنن الكتاب الأفضل ليكون كتاب مدرسي في نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة ذاته ، قائلا " شكلت لجنة لدراسة الكتب الخارجية عشان مش هيجي أي حاجة من أسئلة الكتب الخارجية في الامتحانات" .
 وطمئن الوزير أولياء الأمور قائ بأنه يسعى لتحسين المدرسة وتدريب المدرس وتوفير أنشطه للطلبة وتوفير وسائل تكنولوجية جديدة , وتطوير المناهج التعليمية ووضع خطة تطوير جديدة شملت إنشاء 3000 مدرسة وكذلك تدريب مليون و800 ألف مدرس على تقديم المادة العلمية. مضيفاً أن هناك لجان "ماسكة" الكتب من أولى ابتدائي إلى نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة ثانوي لحذف كل ما هو"حشو" داخل الكتب بدون فائدة . وأشار إلى أن الامتحانات لا يمكن أن تكون قاسية على الطالب لأنها تتبع معايير محددة.
 ونفي بدر نفياً قاطعاً أن يكون حدثت أي إضافات للكتب باستثناء كتب الصف الثالث الابتدائي والصف نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة الابتدائي موضحا أن تلك الكتب لم تطبع حتى الأن ولكنها ستكون في المدارس خلال أسبوع كما قال أن نسبة وصول كتب الفصل الدراسي الأول لباقي الصفوف الدراسية المختلفة 95 %.
 وأكد بدر أنه لم يغلق نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة سنتر تعليمي وانه يمكنه فعل ذلك لكن في ظل الخطة التعليمية والتطوير الذي يقوم به "هتتقفل لوحدها".
 ووجه نصيحة مباشرة لأولياء الأمور بضرورة معاونة الوزارة في حال وجود أي شكاوى أو  
نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة 
من جانب أي مدرسة أو مدرس بعينه وقال إذا وقع أي ضرر على أولادكم أبلغونا ونحن المسئولين وأكد أن أي مدرس أو ناظر لايستطيع أن يجبر تلميذ على الدروس الخصوصية .

No comments:

Post a Comment